أخبار محلية

عودة أسرة بارون المخدرات الحمياني إلى طنجة

عادت زوجة بارون المخدرات الحمياني سناء البقالي مع بناتها منه إلى إقامتها الفاخرة الخاصة بطنجة الكائنة بالقرب من المدرسة الأمريكية في حين البارون الحمياني المبحوث عنه من طرف "بسيج" مازال في حالة فرار خارج أرض الوطن.

مصادرنا أكدت أن سناء عادت إلى طنجة لكي يستأنف بناتها الدراسة ويساعدها في ذلك شقيقها هشام BODYBULDING

وأضافت، أنه من المرتقب أن تتحول مذكرة البحث الصادرة في حق البارون محمد سعيد الحمياني ملك مافيا المخدرات بشمال إفريقيا إلى مذكرة دولية خلال سنة 2019.

upload.jpg

                   المسكن الخاص لزوجة الحمياني     

غليان بإستئنافية طنجة بسبب "تغول" نائب وكيل العام بوشعيب الماحي

الإسم: بوشعيب الماحي، مكان الإزدياد: درب سلطان بالدار البيضاء، المهنة: النائب الأول للوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بطنجة، المهنة التي ينبغي أن تكون بعيدة عن الشبهات والقيل والقال.

اللافت، أن الوكيل العام بالنيابة بوشعيب الماحي لا يتردد في مرافقة بعض المشبوهين والسماسرة وأصحاب السوابق القضائية خارج أوقات العمل مثل المدعو حميد وإسمه الحقيقي محند دنغور الذي كان يجمع إتاوات وإكراميات العلب الليلية والكباريات لوالي الأمن السابق مولود أوخويا والذي يروج نفسه أنه يتوسط لدى القضاة بإستئنافية طنجة.

المثير، أن مصادرنا قامت بالبحث والتقصي، فتبين لها أن المدعو حميد فعلا يتدخل في الملفات و"يطبخ" القضايا ويحصل على النتائج المتفق عليها، فما هي العلاقة التي تجمع المدعو حميد بالوكيل بوشعيب الماحي يا ترى؟. واضح، أن قاض القضاء الواقف ممثل النيابة العامة الملياردير الماحي إشتغل بإستئنافية طنجة لسنوات عديدة نشج خلالها علاقات متشعبة مع أغنياء المدينة لدرجة أنه قام بتشيد فيلا فاخرة بحي كاليفورنيا الراقي بالدارالبيضاء تتجاوز قيمتها ثلاثة ملايير سنتيم في وقت وجيز ويبدو عليها من مظهرها الخارجي علامات البدخ والرفاهية.

معلوم، ان وكيل الدولة بوشعيب الماحي من رواد ومراقبي كورنيش عروس الشمال بالليل، ولا نريد أن نقسوا عليه كثيرا، ما يجعل الخبراء بخبايا غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بطنجة والعالمين بتحركات ومصدر أموال بوشعيب الماحي يعيشون حالة غليان وسط إستئنافية المدينة ويشتكون من "تغول" النائب الأول للوكيل العام بوشعيب الماحي منهم المحامي بهيئة طنجة المهدي شعشوع الذي سجل شكاية رسمية السنة الماضية يشتكي فيها من "تغول" الوكيل بوشعيب الماحي.

يتبع..

طنجة:كوبريت يحول حجرة ببيت الصحافة إلى غرفة للنوم.

يقول مصدرنا، أن سعيد كوبريت الذي يدير بيت الصحافة بطنجة حول حجرة داخل هذه المؤسسة العمومية إلى شبه غرفة للنوم يختلي فيها مع الشاعرة المرموقة وداد بنموسى مديرة المركز الثقافي أحمد بوكماخ من أجل القيام بأعمال أدبية مثمثلة في كتابة الشعر العربي الحديث حول الغزل.

ويشير مصدرنا، أنه إذا كانت نازك الملائكة وعز الدين إسماعيل وكمال خير بيك من النقاد المشارقة الذين إنكبوا على تطوير القصيدة وإنعكس ذلك على الصحافة، فإن السفهاء يونس مجاهد وعبد الله البقالي وسعيد كوبريت والمومياء عبد الحق بخات من مرتزقة الصحافة وناهبي المال العام الذين حولوا أنبوب الدعم العمومي إلى جيوبهم وما إختفاء مبلغ الدعم التكميلي مليار ومئتين مليون سنتيم الذي تمنحه وزارة الإتصال إلا نموذاجا.

ويضيف المصدر عينه، أن كتابة الأبيات الشعرية داخل بيت الصحافة بلغت أشدها في الأونة الأخيرة، موضحا، أنه ما دام الأمر يتعلق بالثقافة والشعر والآداب، وقديما قال العرب ثقف الرمح أي نجره وجعله صالح للإستعمالوتصويبه على الهدف، فهو لا يجد إحراجا في مشاركته ببيت شعري من الشعر الرومانسي المعاصر يصف وضعية سعيد كوبريت على النحو الآتي "يحب وداد وهي ليست تحبه ~ وتحبه إدريسية وهو ليس يحبها".

وكان كوبريت قد إرتكب حادثة سير مثيرة بطنجة عندما كان في حالة سكر طافح رفقة الشاعرة وداد بنموسى التي بدورها كانت تحت تأثير الكحول بعد سهرة ماجنة، وقامت عناصر الشرطة القضائية باعتقالهما وتحقيق معهما حول جنح السكر العلني والخيانة الزوجية ووضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية ما تسبب في تسجيل دعاوي الطلاق بمحكمة الأسرة بطنجة.

نادي إتحاد طنجة يعزي في وفاة 6 من مشجعيه في حادث دهس قرب العرائش

نشر نادي إتحاد طنجة لكرة القدم، تدوينة على صفحته الرسمية بالفيسبوك، يعزي من خلالها أسر الضحايا الستة الذين لقوا مصرهم في حادث دهس وقع قرب العرائش صباح اليوم الإثنين

« يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي »

ببالغ الحزن والأسى، تلقت كل مكونات فريق اتحاد طنجة نبأ وفاة 6 من مشجعي الفريق إثر حادث سير بالطريق السيار الرابطة بين أكادير و طنجة.

و بهذه المناسبة الأليمة، يتقدم المكتب المسير لفريق اتحاد طنجة بأحر التعازي والمواسـاة، إلى عائلة المفقودين، سائلين عز وجـل أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يسكنهم بجنة الفردوس مع النبيئين والصدقين والشهداء و الصالحين.…

44977514_2285181638178326_154636762734395392_n.jpg

اتحاد طنجة يحقق فوزه الأول هذا الموسم على حساب حسنية أكادير

انهزم فريق حسنية أكادير أمام ضيفه اتحاد طنجة بهدف للاشي في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد 28 أكتوبر على أرضية الملعب الكبير لأكادير، برسم منافسات الدورة السادسة للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب لأندية القسم الأول في كرة القدم، وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب محمد فوزير في الدقيقة 84 .

وانتظر فريق اتحاد طنجة، حامل لقب النسخة الماضية، حتى الدورة السادسة ليحقق أول فوز في الموسم، رافعا رصيده إلى سبع نقاط في المركز الخامس إلى جانب أندية الجيش الملكي وأولمبيك خريبكة وحسنية أكادير ، الذي ضيع فرصة الارتقاء إلى المركز الثاني.

وعرفت الدورة تأجيل مبارتي الرجاء البيضاوي مع نهضة بركان، والمغرب التطواني مع الوداد البيضاوي، لمشاركة الفريقين البيضاويين في منافسات البطولة العربية للأندية

رشوة ب500 مليون لإفلات "شاشا" من العقاب و وكيل الملك بطنجة من المستفيدين

إذا كنت بارون مخدرات مبحوث عنك بعدة مذكرات يكفي الذهاب عند المحاميين السماسرة بطنجة مثل معاد بنعجيبة وأنوار الورياشي والحاج المغراوي وتكليف أحدهم بمفاوضة الشرطة والنيابة العامة وهيئة الحكم لتسوية هذه المذكرات بأساليب "بوشكارة" مثل ملفات البارون محمد اليطفتي أكوميرة الملقب "شاشا" صديق والي أمن طنجة السابق مولود أوخويا الذي دون إلى جانب عميد الشرطة بوشعيب الوردي الإنكار للبارون في كل قضايا المخدرات التي تورط فيها مقابل هبات سخية لكل من عرضت عليه هذه القضايا وصل مجموعها إلى 500 مليون سنتيم أخذ منها وكيل الملك بإبتدائية بطنجة مراد تادي نصيبه من الكعكة.

الملفات الجنحية عدد 66/2016 و67/2016 وكذلك ملف عبد الشافع الذي يعود لسنة 2012 أحالها وكيل الملك مباشرة على غرفة الجنحية التلبسية رغم ان البارون "شاشا" ينكر كل المنسوب إليه.

مصادر مطلعة على دسائس المحاكم، أكدت أن الوكيل مراد تادي يستفيد من حماية زوجته السيدة عبير مستشارة الأميرة لالة مريم شقيقة الملك محمد السادس، لذلك فهو متهور ومغامر في قراراته لكونه أمن العقوبة.

العجلاني يفشل في أولى اختباراته رفقة اتحاد طنجة

فشل المدرب التونسي، أحمد العجلاني، في أولى اختباراته مع اتحاد طنجة بعد هزيمته زوال اليوم بهدف لصفر.
و دخل الجديديون بسرعة في مجريات اللقاء بعد هدف سريع حمل توقيع المهاجم “ميكري” من ضربة جزاء بعد انطلاق المباراة بثلاث دقائق.
و لم يستطع اتحاد طنجة العودة في مجريات المباراة بعدما ظلت محاولاته محتشمة، و لم تشكل خطرا كبيرا على مرمى الجديديين.
مأمورية اتحاد طنجة خلال بطولة هذا الموسم تبدو صعبة بعد حصوله على 3 نقاط فقط من 4 مباريات، و هي الحصيلة الأسوأ 
لفارس البوغاز منذ صعوده 

إطلاق سراح العراب منير الرماش

أطلقت السلطات المغربية خلال شتنبر الجاري سراح العراب منير الرماش بعد قضائه 15 سنة سجنا من أصل 20 سنة لمؤاخذته بجناية تكوين عصابة إجرامية متخصصة في الإتجار الدولي في المخدرات في إطار ما يعرف بالإفراج المقيد بشروط.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى صيف 2003 حين إندلعت حرب عصابات بمنتجع "كابيلا" بالمضيق بين مجموعة حربول ومجموعة الرماش استعملت فيها أسلحة نارية تزامنا مع وجود الملك محمد السادس بالمنطقة.

أصوات الأعيرة النارية عجلت بدخول عناصر BNPJ على الخط وفتحت تحقيق موسع في الموضوع كشف ان الرماش يستفيد من حماية عدد من المسؤولين الفاسدين في الامن مثل شرف الدين والسكوري وفي القضاء مثل الحجوي فاعتقل منهم من إعتقل ونجى منهم من نجى والحقيقة نجى الكثير خاصة القضاة الذين إستفادوا ماديا من مجموعة الرماش مثل محمد سعيد عزوز وعبد الرحيم مغاري الملقب "شارون" وياسر العبودي ومصطفى قنفوح وآخرين من الذين تم تنقيلهم إلى إستئنافية طنجة.

تأثر واستياء في المغرب إثر مقتل حياة طالبة ماجرة برصاص البحرية

ار مقتل طالبة (22 عاما) برصاص البحرية الملكية المغربية عندما كانت على متن مركب يستقله مهاجرون في طريقه لاسبانيا، تأثرا واستياء في المغرب.

وأطلقت البحرية المغربية النار الثلاثاء على زورق سريع (غو فاست) "كان يبحر بطريقة مشبوهة في المياه المغربية" بشمال المملكة بعدما "رفض الامتثال للاوامر" بحسب السلطات المحلية.

وقضت حياة، الطالبة في القانون بكلية مرتيل في المستشفى متأثرة بجروحها بعد اصابتها بالرصاص.

واصيب ثلاثة ركاب آخرين اعمارهم بين 20 و30 عاما احدهم في حالة حرجة. وكان الزورق يقل 20 مهاجرا.

وتم توقيف ربان الزورق وهو اسباني الجنسية، بحسب السلطات المغربية التي اعلنت فتح تحقيق.

وقال فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالناظور "ان رعايا مغاربة مدنيين قتلوا بدم بارد لانهم أرادوا مغادرة بلد الفوارق الاجتماعية والفقر والقمع".

من جهتها قالت سارة ليا ويتسون مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش "ليس هناك أي دليل على أن الركاب كانوا يشكلون خطر ا أمني ا على أحد، وهو التبرير القانوني الوحيد الذي قد يضطر المغرب إلى إطلاق النار بسببه".

وأضافت في بيان "تعهدت السلطات التحقيق في عملية القتل. يجب أن تفعل ذلك فورا، وأن تعلن نتائج التحقيق وتحيل المسؤولين (عن القتل) على العدالة".

تداول كثير من رواد الانترنت صور "الشهيدة حياة" التي "لم يكن ذنبها سوى الرغبة في الهروب من البؤس لمساعدة اسرتها".

وعلق الكاتب والجامعي محمد الناجي عبر فيسبوك "ان الرصاصة القاتلة حملت رسالة، هي لم تقتل فقط الشابة بل ايضا أمل جيل".

والتقت وسائل اعلام مغربية والدة الضحية وهي عاملة يومية ووالدها العاطل عن العمل، اللذين يعيشان في حي فقير بمدينة تطوان.

وتصدرت الواقعة الخميس عناوين العديد من الصحف وتحدث بعضها عن "الهروب الكبير" للشباب المغربي فيما تحدثت اخرى عن "الحرب التي تشنها السلطات" على الزوارق السريعة او عن "مبالغات" مواقع التواصل الاجتماعي التي تعطي الانطباع بان "بالبلد بكامله يطمح للهجرة".

ونشرت في الاشهر الاخيرة العديد من التقارير المفزعة حول الشباب في المغرب، والمفارقة ان الاقتصاد المغربي يعتبر احد انشط اقتصادات القارة الافريقية.

وأبدى آخر هذه التقارير والذي نشره المجلس الاقتصادي والاجتماعي، قلقه للهوة "السحيقة" التي تفصل 11 مليون شاب في المغرب (أعمارهم بين 14 و34 عاما) عن سائر سكان المملكة.

وأشار التقرير الى أن عدم دخول المدرسة والبطالة والفقر والشعور بالاحباط تعرض الشباب الى مخاطر الانحراف والتطرف والنزوع للهرب.

غير أن خالد زروالي المكلف الهجرة ومراقبة الحدود في وزارة الداخلية اعتبر أن "كثيرين يتحدثون عن الفوارق، لكنني أعتقد أن عوامل الجذب قوية جدا وخصوصا مع تنامي تكنولوجيات الاعلام".

فالمغرب هو أيضا بلد عبور للمهاجرين المتحدرين من دول جنوب الصحراء الافريقية وقام بتسوية اوضاع نحو 50 ألف مهاجر منذ 2014.

لكن السلطات كثفت في الآونة الأخيرة حملاتها الشديدة والترحيل من شمال المملكة باتجاه المدن النائية في وسط المملكة وجنوبها، ما أثار انتقادات المدافعين عن حقوق الانسان.

وتؤكد السلطات أن عملياتها تمت في اطار قانوني بهدف التصدي لمهربي البشر واعادة إسكان المهاجرين "بعيدا عن المناطق غير المستقرة".

ومنذ بداية العام باتت اسبانيا أهم بوابة لدخول أوروبا بحرا وبرا، بحسب المنظمة الدولية للهجرة.

وتؤكد السلطات المغربية أنها منعت اكثر من خمسين ألف محاولة عبور منذ بداية 2018 وتدعو الأوروبيين الى مساعدتها لمواجهة تدفق المهاجرين.

كوكايين الحمياني:وثائق تورط 12 قاض بطنجة في قضايا فساد(الجزء الأول)

توصلت "طنجة زووم" بوثائق قضائية دامغة تورط 12 قاض بابتدائية واستئنافية طنجة في قضايا فساد تتعلق (بالرشوة ومسك غير المشروع لهبات وهدايا قصد الامتناع عن القيام بعمل والانحياز والتزوير والحكم بما هو غير مستحق والمشاركة في الاتجار الدولي في المخدرات)، من مصدر جد مطلع على تفاصيل وملابسات هذه الأفعال من بينها ملفات التحقيق 72/2016غ2 و77/2016غ2 و132/2017غ2 و164/2017غ2 بابتدائية طنجة، والتي ابتدأت من عند قاض التحقيق هشام الغلبزوري، ويستفاد منها أن العراب محمد سعيد الحمياني كلّف مساعده أحمد الجعباق بتأسيس شركة Trans continentale service في إسم جعفر الشاط وعبدالمغيث الشاط، ثم إستعمل (الحمياني) هذه الشركة في تهريب كميات خيالية من المخدرات الشيرا والكوكايين خلال خمس سنوات الأخيرة (...) ستنشر "طنجة زووم" الوقائع المنصوص عليها في هذه الأوراق القضائية عبر حلقات.

الحلقة الأولى:

تكشف هذه الوثائق، أنه بتاريخ 2015/12/18 حجزت السلطات الأمنية بميناء طنجة المتوسط شاحنة من نوع DAF مرقمة باسبانيا JKB-987 تجر مقطورة من نوع prim-ball مرقمة أيضا باسبانيا AL-3161R على متنها سبعة أطنان وثلاثة وسبعون كلغ من مخدرات الشيرا، مدسوسة بإحكام بمخبأ سري تم احداثه بعمق المقطورة.

ووفق المصدر المقرب من التحقيقات، فان الحمياني الملقب "إلشابو المغربي" قبل إحباط العملية المذكورة يوم 2015/12/18 سبق أن قام في نفس سنة 2015 بتهريب كمية تسعة أطنان من مخدر الشيرا ومعها كمية 500 كلغ من الكوكايين على متن نفس الشاحنة وداخل نفس المخبأ السري بذات المقطورة وبسياقة نفس السائق الإسباني الجنسية "أنطونيو" الذي تم تهريبه من داخل ميناء طنجة المتوسط على شاكلة أفلام الحركة قبل العثور على كمية أزيد من سبعة أطنان من الحشيش التي كانت متوجهة الى دولة هولندا وتقدر قيمتها بأزيد من 21 مليار سنتيم موضوع ملف الشرطة القضائية بطنجة 256/ج ج/ش ق بتاريخ 2016/02/03.

وأكد المصدر عينه، أن ما قام به المدعو حمزة الشاط بتبليغ الشرطة المينائية بعدم مغادرة الشاحنة DAF مستودع الصادرات مجرد تمويه، وأن (الشاط) كان يعلم بوجود كمية أزيد من سبعة أطنان من المخدرات وهو من قام بتمريرها، كما قام كذلك بتمرير من قبلها شحنة تسعة أطنان من مخدرات الشيرا ومعها كمية نصف طن من الكوكايين تم إدخالها الى أرض الوطن بواسطة زوارق مطاطية سريعة عبر شاطئ مدينة طرفاية بالأقاليم الجنوبية من طرف المدعو مصطفى درجة.

يتبع..

طنجة : الدورة الثانية لمهرجان "لاند آرت" بين 15 شتنبر و 16 دجنبر

تنطلق الدورة الثانية من مهرجان "لاند آرت" بجهة طنجة - تطوان - الحسيمة، يوم السبت المقبل بمشاركة 12 فنانا مغربيا، ليشكل لحظة للاحتفاء بالإبداع الفني النابع من قلب الطبيعة.

ويحتضن الهواء الطلق بمنتزه بيرديكاريس، بمدينة طنجة، فعاليات مهرجان "لاند آرت"، المنظم بتعاون بين "واد كومينيكاسيون" وجمعية دارنا والمركز الثقافي للمبادرات المواطنة وجمعية زنقة 90 للثقافة"، ليمكن الجميع من أجل "اكتشاف أفضل، واحترام وانخراط في البيئة".

وأبرز المنظمون أن مهرجان "لاند آرت" تمكن من زرع "أولى شجيرات الفن الطبيعي بالمغرب، باعتباره وسيلة تعبير فنية وبيداغوجية مفتوحة أمام الجميع".

وتهدف هذه التظاهرة إلى منح الفنانين فضاء للإبداع في قلب الطبيعة، وتطوير مشروع فني وبيئي وثقافي واجتماعي وسياحي، وتحسيس الزوار بأهمية المحافظة على البيئة، والمساهمة في الحياة المواطنة بالتعاون مع الجمعيات المحلية.

وطيلة أيام المهرجان، الذي سيستمر إلى غاية 16 دجنبر، يقترح المنظمون على الجمهور باقة من الأنشطة الفنية والثقافية الراقية، من قبيل تنظيم 3 معارض دائمة للأعمال الفنية الطبيعية، وورشات بيداغوجية لفائدة الأطفال واليافعين لاكتشاف الفنون الطبيعية، إلى جانب عدد من المبادرات المواطنة بمشاركة جمعيات محلية (حملات تنظيف، التحسيس بمخاطر الحرائق، حملات تواصلية ...) وبعض الأنشطة الترفيهية.

ويعتبر مهرجان "لاند آرت" توجها ضمن الفن المعاصر تستعمل فيه المواد المستخلصة من الطبيعة (الخشب، الأرض، الأحجار والصخور، الرمل، الماء ...) لإبداع منحوتات فريدة ورائعة، يتم إنتاجها وعرضها بالفضاء الخارجي وتركها عرضة لعوامل الحث الطبيعية.

إغلاق محطة القطار طنجة مغوغة وتحويل أنشطتها إلى محطة طنجة المدينة إبتدا من يوم الأحد المقبل

علن المكتب الوطني للسكك الحديدية، أنه سيقوم ابتداء من يوم الأحد المقبل بإغلاق محطة القطار طنجة مغوغة وتحويل أنشطتها إلى محطة طنجة المدينة.

وأضاف المكتب في بلاغ له،اليوم الثلاثاء، أن هذا الاجراء يأتي في إطار أشغال تمديد السكك الحديدية على مستوى ورشة الصيانة بمنطقة مغوغة، والتي من شأنها أن تمس بناية المسافرين بمحطة طنجة مغوغة. وأكد المصدر ذاته أنه سيتم تحويل كل خدمات نقل المسافرين إلى محطة طنجة -المدينة، التي ستؤمن مجموع الرحلات ابتداء من التاريخ المشار إليه أعلاه والتي تهم وجهة طنجة - الدار البيضاء ووجهة طنجة - فاس ، ووجهة طنجة - مراكش وكذا وجهة طنجة - ميناء طنجة المتوسط.

واشار المكتب إلى أنه وعيا منه بالإزعاج الذي قد يسببه تحويل نشاط محطة مغوغة نحو محطة طنجة المدينة، يدعم المكتب عمليات إعلام المسافرين، ويدعو زبناءه الكرام للاستعلام عبر فرقه بالمحطات وعلى متن القطارات، أو من خلال موقعه الالكتروني ( www.oncf-voyages.ma ) أو عبر الاتصال بمركز علاقة الزبناء 2255.

كوبريت يعين عشيقته على رأس المركز التقافي بوكماخ بوساطة العدالة و التنمية

لا يحدث إلى نادرا أن يطلب عاشق ولهان من رئيس جماعة حضرية إسلامي تعين عشيقته على رأس مركز ثقافي تابع للملك الجماعي ويستاجاب لطلبه مثلما فعل سعيد كوبريت حين طلب من رئيس ااجناعة الحضرية بالنيابة محمد أمحجور بطنجة تعين عشيقته وداد بن موسى على رأس المركز الثقافي أحمد بوكماخ بذات المدينة دون فتح باب التنافس حول من له أحقية رئاسة هذا المركز من خلال تقديم كل مرشح برانمج واضح كما تنص على ذالك القوانين الجاري بها العمل .

المثير ، أنه بعد مرور مدة قصيرة على جلوس  وداد بنموسى على كرسي ادارة المركز الثقافي أحمد بوكماخ ضبطت في حالة تلبس مع كوبريت بارتكابهما الخيانة الزوجية و الفساد و السكر العلني من الشرطة القضائية التابعة للمصلحة الولاية بطنجة نتيجة إرتكاب سعيد كبريت لحادث سير وهو تحت تأتير الكحول بعد ليلة ماجنة.

اللافت أن أخبار هذه القضية  إنتشرت وتحولت إلى قضية رأي عام وكشفت أن وداد بن موسى تخون زوجها مع عشيقها سعيد كوبريت الذي بدوره يخون زوجته ولم يتدخل المجلس الجماعي الإتخاد المتعين.

وأكثر من ذالك فإن كوبريت عين نفسه رئيسا تنفيديا على بيت الصحافة بنفس الطريقة التي عين بيها عشيقته وداد بن موسى على رأس المركز الثقافي أحمد بوكماخ ورغم هذه الفضيحة لم يقدم لا سعيد كوبريت ولا وداد بن موسى  إستقالتهما كما هو معمول به في أعراف و قيم و أخلاقيات الوظيفة العمومية.

أما أن للعمدة محمد البشير العبدلاوي ومجلس الجماعة الحضرية لطنجة أن يقيلا كل من سعيد كبريت و وداد من أجل لملمة الفضيحة و تصحيح البوصلة؟

 

عمليات امنية بأحياء طنجة تسفر عن توقيف مبحوث عنهم وحجز كمية من الأقراص المخدرة وتفكيك شبكة لسرقة الاسلاك النحاسية

في اطار الجهود المبذولة لمحاربة الجريمة بكل صورها، تمكنت المصالح الامنية لولاية امن طنجة في عمليات امنية متفرقة قامت بها خلال نهاية الاسبوع الماضي على مستوى عدد من المناطق والأحياء بالمدينة حيث كانت حصيلة منطقة بني مكادة بكل من (حي المرس، وحومة العودة، وحي امغوغة) توقيف اربعة اشخاص وعلى رأسهم الملقب "الصلع"، الموقوفون جلهم كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث من اجل السرقة تحت التهديد بالسلاح الابيض والضرب والجرح صدرت في حقهم بناءا على شكايات تلقتها المصالح الامنية ضدهم.

وعلى مستوى حي الحراريين بمنطقة سيدي ادريس تمكنت المصالح الامنية من توقيف شخصين للاشتباه في تكوينهما شبكة لسرقة الاسلاك النحاسية باستعمال شاحنة، وقد تم ضبط وحجز مجموعة من الاسلاك الكهرائية النحاسية كانوا بصدد حرقها ونقلها عبر تلك الشاحنة الى وجهة مجهولة.

وفي اطار محاربة الاتجار في الاقراص المهلوسة تم توقيف اربعة اشخاص من بينهم فتاة بكل من حي مغوغة وطنجة البالية وايضا بالمحطة الطرقية وذلك للاشتباه في تورطهم في الحيازة والاتجار في الاقراص المخدرة، حيث تم حجز منهم ما مجموعه 750 قرص مخدر من نوع أكستازي وريفوتريل.

المعنيون بالامر تم وضعهم تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت اشراف النيابة العامة المختصة.

upload.jpg

طنجة: شاحنة لنقل النفايات تقتل سيدة مسنة وابنها بمغوغة

لقي شخصين مصرعهما، بعد أن صدمتهم شاحنة لنقل النفايات، بطريق تطوان على مستوى حي مغوغة، عصر اليوم الخميس، بمدينة طنجة.

وحسب مصادر من عين المكان، فإن سيدة مسنة (70 سنة) رفقة إبنها (30 سنة) كانا يعبران الطريق قبل أن تصدمهما شاحنة لنقل النفايات تابعة لشركة "صولمطا" وتحولهم إلى أشلاء.

 

upload.jpg

طنجة: مصرع طفلين في حريق بحي المجاهدين


لقي طفلين مصرعهما إختناقا، في حريق شب مساء اليوم الإثنين، بالمجمع السكني "بالبشير" بحي المجاهدين بمدينة طنجة.

وحسب مصادر من عين المكان، فإن الطفلين كانا لوحدهما بالمنزل قبل أن تندلع النيران بسبب شاحن كهربائي.

وأكدت نفس المصادر، أن عناصر الوقاية المدنية تمكنت من إخماد الحريق وإخراج الطفلين من الشقة، غير أنهما لفظا أنفاسهما الأخيرة.

شبح الإعفاء يخيم على قاض التحقيق هشام الغليزوري

يبدو لأن قرار إعفاء قاض التحقيق بالغرفة الثانية لدى المحكمة الإبتدائية بطنجة من منصبه على وشكل الصدور.

 ووفق المعلومات التي توصلنا  بها فإن ذالك بسبب تورط الأستاد هشام الغليزوري في شطط  في استعمال السلطة و استغلال النفود و المسك الغير المشروع لهبة مقابل إتلاف معالم جريمة تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات وقضايا أخرى مرتبطة بالفساد شارك معه فيها محامي من هيئة طنجة الحاج المغراوي .

مداهمة مقهى الشيشة l'adresse بطنجة

داهمت الشرطة الولائية بطنجة مساء أمس الثلاثاء، محل تجاري عبارة عن فيلا فاخرة بحي طنجة البالية يسمى l'adresse، يتوفر على رخصة صادرة عن السطات المحلية على أساس أنه مطعم، ولكن على أرض الواقع يوزع الشيشة المحظورة. 

وحسب المعطيات الأولية التي توصلت بها "البوغاز24"، فان عناصر الشرطة حجزت مجموعة من قنينات "نرجيلة" التي تستهلك من طرف زبناء مقهى l'adresse المدمنين على تدخين الشيشة  إضافة الى مادة المعسل المهربة.

 

IMG_7915.PNG

إضراب مهنيي قطاع النقل يصيب طنجة بالشلل

عرفت مدينة طنجة شللا اليوم الإثنين بفعل الإضراب الوطني الذي خاضه مهنيوا النقل بالمغرب، بعد توقف حركة نقل العمال من وإلى الشركات، بفعل مطالبتهم بإلغاء الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والمتمثلة في فرض البطاقة المهنية عليهم.

وأتى هذا الإضراب بعد الدعوة التي أطلقتها مجموعة من المركزيات النقابية الممثلة لقطاع النقل بالمغرب والذي تسبب في وضع غير عادي بالنسبة للعمال والمستخدمين.

ولا يعتبر فرض البطاقة المعنية الدافع الأساسي لخوض مهنيي النقل لهذا الإضراب، بل يرجع لما تفرضه الجامعة على المهنيين من أجل الحصول على البطاقة، حيث تطالبهم بأداء مبلغ 5000 درهم للحصول على البطاقة، وإجراء تكوين لشهرين بمعهد متخصص، وهو الأمر الذي رفضه المهنيون مطالبين أيضا بتبسيط إجراءات الحصول على البطاقة المهنية.

وتسبب الإضراب بطنجة في إغلاق مجموعة من المحاور الطرقية كالطرق المؤدية إلى المنطقة الصناعية ومنطقة اجزناية، وإلى مطار طنجة.

وانخرط عدد ضخم من مهنيي النقل بلغ 1000 مهني في هذا الإضراب، ولم يشمل هذا الأمر حافلات نقل المستخدمين فقط، بل امتد إلى قطاع النقل الطرقي الذي عرف هو الآخر شللا على مستوى المحطة الطرقية.، حيث وجد المئات من المسافرين أنفسهم أمام وضع غير معهود، بسبب عدم وجود الحافلات.

 

جريمة انسانية: تحويل السجن المحلي بطنجة إلى سوق للنخاسة وبيع البشر .

 تدق عائلات سجناء السجن المحلي بطنجة "سات فيلاج" ناقوس الخطر نتيجة تحويل هذه المؤسسة الإصلاحية إلى سوق للنخاسة وبيع البشر بحيث تحول عدد من نزلائها إلى عبيد مدير السجن خالد بن تركي وباقي موظفي مندوبية السجون مثل المعتقلين (محمد طرونكو ويونس الجبلي وعين دالية) وأخرين المرغمين على القيام بالأعمال الشاقة ضدا على ما تنص عليه القوانين.

هذه الجريمة الإنسانية التي تضرب كل الأشواط التي قطعها المغرب في مجال حقوق الإنسان تستدعي من السلطات المختصة التدخل العاجل لفتح تحقيق في الموضوع وتحديد المسؤليات قصد إنزال العقوبات اللازمة على الجناة